Go to home

سلحفاة ألدابرا العملاقة

ألدابرا العملاقة

سلحفاة ألدابرا العملاقة هي ثاني أكبر أنواع السلاحف على كوكبنا، وتكون الذكور أكبر من الإناث ولها ذيول أطول وأكثر سمكًا.

يعيش هذا النوع في مستنقعات المنغروف والكثبان الساحلية والشجيرات الخفيضة، ولكنه يفضل العيش في الأراضي العشبية. يتكون النظام الغذائي لهذا النوع من السلاحف غالبًا من الأعشاب والنباتات الخشبية، ولكنه يأكل الحشرات والمَيْتة أيضًا.

هل تعلم: نظرًا لأن سلحفاة ألدابرا العملاقة هي أكبر حيوان في الجزيرة، فإنها تشغل حيزًا بيئيًا مشابهًا جدًا لذلك الحيز الذي تشغله الأفيال، ويمكن لهذه السلاحف مثلها مثل الأفيال أن تشكل بيئتها الطبيعية التي تعيش بها عن طريق حفر الأشجار والشجيرات الصغيرة بالضرب عليها أثناء البحث عن الطعام، مما يُنشئ ممرات ومساحات في الحدائق للحيوانات الأخرى.

المحافظة

كانت سلاحف ألدابرا العملاقة تعيش قبل ذلك في جميع الجزر في غرب المحيط الهندي، وانخفض عددها بشكل ملحوظ بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر بسبب الصيد وفقدان البيئات الطبيعية التي تعيش بها، وللمساعدة في الحفاظ على هذه الأنواع من السلاحف، فهي تخضع الآن للحماية من التجارة الدولية وقد تم إنشاء العديد من برامج تربية الحيوانات الحبيسة.

العمر
80- 120 سنة.
الطول
90- 120 سم.
الوزن
150- 250 كجم.
عدد البيض بكل عش
9- 25 بيضة.
نطاق العيش
توجد المجموعة البرية الوحيدة الباقية على جزيرة ألدابرا المرجانية في جزر سيشيل، ولكنها أُدخلت إلى عدد قليل من الجزر الأخرى.
حالة المحافظة
معرضة للخطر.
خريطة حديقة الحيوان مزيد من المعلومات>
Go to home

©2024 جميع الحقوق محفوظة لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية

اتصل بنا >