Go to home

هيئة البيئة والمحميات الطبيعية (EPAA)

تسعى الهيئة جاهدة لحماية البيئات البرية والبحرية ، والحيوانات والنباتات من خلال التعليم والإدارة والبحث

سفاري الشارقة هو أحد مراكز الحفظ العديدة التي أنشأتها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد ، حاكم إمارة الشارقة ، وبقيادة سعادة هناء سيف السويدي – رئيس الهيئة. وتشمل الهيئة مراكز عديدة هي منتزه الشارقة الصحراوي الذي يحتوي على مركز الحياة البرية العربية ومركز إكثار الحياة البرية العربية المهددة بالانقراض ومتحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي ومزرعة الأطفال والحديقة الإسلامية ، بالإضافة إلى مركز كلباء للطيور الجارحة ، ومركز واسط للأراضي الرطبة ، ومركز الحفية لصون البيئة الجبلية ، ومركز خور كلباء لأشجار القرم ، والحديقة الجيولوجية في بحيص ومركز الذيد للحياة الفطرية.

توفر هذه العلاقة المباشرة بين سفاري الشارقة وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية فرصة رائعة للتثقيف البيئي والعمل على الحفاظ على البيئة. وتؤمن سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة بأن سفاري الشارقة وجميع المراكز الأخرى التابعة للهيئة لها دور حيوي في معالجة القضايا البيئية من خلال أنشطتها وبرامجها المختلفة التي تقدمها و التي تساهم في رفع الوعي البيئي لدى الأفراد .

تعزيز التراث البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة

هيئة البيئة والمحميات الطبيعية هي مؤسسة حكومية في الشارقة مسؤولة عن تطبيق قانون البيئة الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة الشارقة . بالتالي تشارك الهيئة في مراقبة التلوث والسيطرة عليه ، كما تساهم كثيراً في التعليم والتثقيف البيئي وتتولى إدارة كافة المحميات الطبيعية بإمارة الشارقة .

قصتنا

اكتشف معنا كيف ولدت فكرة تأسيس سفاري الشارقة وكيف أصبحت وجهة فريدة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة

مزيد من المعلومات >

رسالتنا

لتوفير جولات سفاري أصيلة تغمر زوارنا بمشاهد وأصوات إفريقيا أثناء رحلتهم عبر البيئات الطبيعية الشاسعة والقرى المنسقة بعناية لتذكرنا طوال الوقت بالدور المهم الذي نلعبه في حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي ، حتى نتمكن من إنشاء جيل يفهم ويقدر العالم الطبيعي ، بل ويشارك بنشاط في الحفاظ عليه. بالإضافة إلى تبادل نتائج مشاريع الحفظ والبحوث التي تدعم الحفاظ على الأنواع وبيئاتها الطبيعية.

مزيد من المعلومات >
Go to home

©2024 جميع الحقوق محفوظة لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية

اتصل بنا >